evmc@qf.org.qa

+974 4454 0004


تم تصميم خدمة طب الحوافر في المركز الطبي البيطري للخيل لتلبية الإحتياجات التقويمية لقوائم الخيل في حالات العرج التي تتم إحالتها عادة إلى المستشفى. ومن أجل النجاح في إدارة مجموعة متنوعة من حالات العرج التي يتم فحصها في قسم طب الحوافر والقوائم، يتم استخدام مجموعة واسعة من المواد اللاصقة والبولي يوريثان والسليكون والأحذية والأحذية المتخصصة، بالإضافة إلى الأحذية العلاجية المصنوعة يدويًا واللازمة بصفة يومية.

يضم المستشفى متجرًا حديثًا لنعال وحوافر الخيل مجهز بالأدوات التقليدية مثل الحدادة والسندان، وهو مجهز أيضًا بجميع المستلزمات الحديثة اللازمة لإدارة حالات العرج التي يفحصها ويعالجها الطاقم الطبي على أساس يومي.

تشمل الحالات التي يقوم المركز بعلاجها تصحيح قوائم المهر، الأحذية الداعمة لما بعد الجراحة، التهاب الصفيحة، العظام المكسورة، ومجموعة متنوعة من إصابات الأنسجة الرخوة.

يعمل قسم طب الحوافر في المركز جنبًا إلى جنب مع قسم الطب الرياضي وإعادة التأهيل ومع مججموعة من الأطباء، الأطباء المقيمين، الممرضين والممرضات، ومساعدي الأطباء البيطريين في قسم الطب الداخلي والجراحة لتحسين وتفعيل النتائج.

يتم التعاطي مع كل خيل بطريقة إحترافية لتوفير البيئة اللازمة له للشفاء، وذلك لتواصل الخيل التي تتم معالجتها في المركز تطبيق نمط حياة سليم.