evmc@qf.org.qa

+974 4454 0004


يوفر المركز الطبي البيطري للخيل خدمات طب الأسنان الروتينية والمتقدمة لخيلكم ، وذلك بإستخدام أحدث المعدات والتقنيات التي يقدمها أطباء بيطريون متخصصون في الخيل، ومجموعة من الفنيين المختصين في الأسنان والأطباء المقيمين. ويقوم فريق طب الأسنان بتشخيص ومعالجة حالات مثل سوء الإطباق، الأسنان الحادة، الأسنان المتموجة، تسوس الأسنان، إلتهاب جذر السن، الجيبة اللثوية، كسر في الأسنان، وفرجة الأسنان.

أثناء إجراء عمليات الأسنان، يتيح الدعم الذي تقدمه الممرضات والممرضون البيطريون للطبيب توفير عناية متميزة للأسنان وتجربة ممتعة للخيل.

تعتبر رعاية الأسنان السنوية عنصرًا حيويًا لصحة الخيل، حيث تؤثر على غذائه وأدائه. ويصاب العديد من الخيل بتشوهات الأسنان في الشرق الأوسط بسبب عوامل بيئية وإدارية ووراثية خاصة، وإذا لم يتم معالجتها، يمكن أن تؤثر على قدرة الخيل على تناول الطعام والحفاظ على صحة جيدة وأداء جيد – أثناء التدريب أو القفز أو المشي. تساعد رعاية الأسنان المنتظمة للخيل الصغيرة إلى منع معظم التشوهات وأمراض الأسنان، ويتم فحص الأسنان ومعالجتها أثناء التخدير وبإستخدام تنظير كامل للفم، وضوء ساطع، ومعدات أسنان متقدمة آلية وغير آلية، ويمكن دمجها مع تصوير شعاعي أو أشعة مقطعية. عادة ما يتم إجراء عمليات قلع الأسنان وقوفًا وعبر الفم لتقليل معدل المضاعفات المرتبط بالتقنيات الغزوية مثل إستئصال جذر الأسنان أو الفغر الشدقي الجانبي.

يتم تسجيل والإحتفاظ بمخطط تفصيلي لنتائج فحوصات أسنان الخيل والعمليات التي أجريت عليها.