الصفحة الرئيسية

لمحة عامة

يعتبر المركز الطبي البيطري للخيل (إي في أم سي)  الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي يتم إحالة مختلف الحالات الطبية إليه.

يقع المركز (عضو في مؤسسة قطر)، داخل المرافق العالمية للشقب؛ ويحتوي على أحدث التجهيزات والأقسام الطبية على غرار قسم التشخيص البيطري، مختبر الأبحاث السريرية، بالإضافة الى توفر فريق من كبار الأطباء البيطريين والباحثين المعتمدين الذين يطبقون أعلى المعايير في الرعاية البيطرية للمرضى.

يهدف البرنامج البحثي للمركز إلى تطوير مجال العلوم البيطرية من خلال فرص التعاون ومشاريع البحوث السريرية.

خدمات المستشفى

تُعدّ الخدمات الطبية في المركز الطبي البيطري للخيل واحدة من أكثر الخدمات تطوراً وتخصصاً في المنطقة.

البحوث

تم إنشاء قسم خاص بالأبحاث في المركز الطبي البيطري للخيل، وذلك بهدف تطوير مجال الرعاية البيطرية الخاصة بالخيل. من خلال الاكتشافات والأبحاث العلمية سيكون المركز رائدًا في مجال الطب البيطري الخاص بالخيل، ويقدم أبحاث جديدة متطورة في المجتمع العلمي ومجتمع الخيل في قطر والخليج والعالم.

مختبر المركز الطبي البيطري للخيل

يوفر مختبر المركز الطبي البيطري للخيل مجموعة واسعة من الفحوصات الطبية لتشخيص العديد من الأمراض. تتزايد سعة فحوصات المختبر التشخيصي بشكل مستمر، ويتم العمل حاليًا على الحصول على اعتماد دولي لهذه الفحوصات. يعمل المختبر بموجب ضوابط وقوانين مؤسسية صارمة مرتبطة بالسلامة البيولوجية والأمن البيولوجي وتوجد مراقبة دائمة وتقييم دوري للجودة.

INSTAGRAM

الفعاليات

اﻟﻤﻔﺎﺻﻞ – آﺧﺮ اﻟﺘﻄﻮرات ﻓﻲ اﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺎت ﻋﻼج اﻟﻌﻈﺎم

Posted On يناير 16, 2020 6:10 ص

الفرص التدريبية و الشواغر

يتماشى المركز الطبي البيطري للخيل مع رسالة مؤسسة قطر في دعم المجتمع في مهمته لبناء إقتصاد متنوع ومستدام. من خلال تقديم فرص تعليم مدى الحياة وتعزيز ثقافة الابتكار وتمكين المجتمع المحلي، بذلك يستثمر المركز في مستقبل قطر ويساهم في بناء عالم أفضل. يرحب المركز بطلاب المدارس الثانوية، طلبة كلية الطب البيطري، الأطباء البيطريون المتدربون.

تم تعيين أعضاء من موظفي المركز الطبي البيطري للخيل كأساتذة مساعدين في كلية الصحة وعلوم الحياة بجامعة حمد بن خليفة، و باعتبارهم أعضاء في هذه المؤسسة الأكاديمية، يشارك الأساتذة في أنشطة التدريس وتطوير المناهج الدراسية وعملية القبول والعديد من الأمور الأخرى.

يسعى المركز الطبي البيطري للخيل الى الالتحاق بالجامعات القائمة لقبول طلاب الدكتوراه والماجستير في الدراسات العليا والانضمام الى مختبر الأبحاث، كما توفر فرصا علمية للعلماء في جميع أنحاء العالم. سيساهم المركز بدرجة كبيرة في رفع نسبة الوعي بقيمة مهنة الطبيب البيطري في قطر.