evmc@qf.org.qa

+974 4454 0004


جامعة حمد توقع مذكرة مع المركز الطبي البيطري للخيل

On 6:03 ص

وقَّعت كلية العلوم الصحية والحيوية بجامعة حمد بن خليفة، مذكرة تفاهم مع المركز الطبي البيطري للخيل، يتعاون بموجبها الطرفان في مجالات البحوث والدراسات العليا

وقَّع المذكرة الدكتور إدوارد ستونكيل، العميد المؤسِّس لكلية العلوم الصحية والحيوية، والدكتورة جيسيكا جونسون، مدير المركز الطبي البيطري للخيل بالإنابة.

وتهدف الاتفاقية إلى توسيع نطاق التعاون المثمر، وبحوث العلوم الصحية والحياتية، وتعزيز الخبرات البحثية في مجال الطب الحيوي، وتطوير الكفاءات البيطرية.

قال الدكتور ستونكيل: يتيح تعاوننا مع المركز الطبي البيطري للخيل فرصة لتوسيع نطاق البحوث التي تُجرى على مستويات الأجهزة، والخلايا الجذعية، والعلوم الحيوية للخيل. وستسمح أهدافنا المشتركة لطلاب الدراسات العليا في كلية العلوم الصحية والحيوية بالتعرف على تطبيقات طرق العلاج الطبية الحديثة وتطورات علوم الجينوم في مجال الرعاية البيطرية للخيل.

وأضاف: “ستزود مذكرة التفاهم العلماء الباحثين في المركز البيطري للخيل كذلك بفرص للمشاركة في الأنشطة التعليمية بكلية العلوم الصحية والحيوية، وستفتح الأبواب لمشاركة طلاب الدراسات العليا بالكلية في الدفعة المقبلة من مشاريع العلوم البيطرية“.

وفي إطار مذكرة التفاهم، ستوفر جامعة حمد بن خليفة، من خلال برامجها للدراسات العليا، وظائف أكاديمية إضافية للأطباء البيطريين المؤهلين أكاديميًا وذوي الميول البحثية في المركز الطبي البيطري للخيل.

للمزيد: https://al-sharq.com/article/12/02/2019/