لمحة عامة

يعتبر المركز الطبي البيطري للخيل (إي في أم سي) وهو عضو في مؤسسة قطر ويقع داخل أحدث المرافق العالمية للشقب؛ الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي يتم إحالة مختلف الحالات الطبية إليه.

يحتوي المركز على أحدث التجهيزات والأقسام الطبية، على غرار قسم التشخيص البيطري ومختبر الأبحاث السريرية، بالإضافة الى توفر أمهر فريق من كبار الأطباء البيطريين والباحثين المعتمدين الذين يطبقون أعلى المعايير في الرعاية البيطرية للمرضى. يهدف البرنامج البحثي للمركز الى تطوير مجال العلوم البيطرية من خلال فرص التعاون ومشاريع البحوث السريرية. يقدم المركز الطبي البيطري للخيل خدمات بيطرية متخصصة تشمل الجراحة، الطب الباطني، قسم التوليد وتناسل الخيل، الطب الرياضي و إعادة التأهيل، طب الأسنان، قسم التصوير التشخيصي والتخدير ووحدة إدارة التعامل مع الألم، كما يستقبل كافة الحالات الطارئة 24 ساعة على مدار الأسبوع.

يملك المركز أحدث التقنيات الخاصة بالتصوير بالرنين المغناطيسي 3T، الأشعة المقطعية، أحدث تجهيزات التصوير الومضي النووي المستخدم في مجال الطب النووي، وأكثر التقنيات تطورا للأشعة السينية، و الموجات فوق الصوتية بالاضافة إلى إحتوائه على 3 قاعات كبرى للعمليات، مختبرات إكلينيكية وخاصة بالأبحاث بالاضافة الى وحدات خاصة بفحص عرج الخيل، وحدة العزل ووحدة التحذية وصيدلية متخصصة وإسطبلات تستوعب 50 خيلا.

vision

الرؤية

يتطلع المركز الطبي البيطري للخيل أن يكون من المراكز القيادية في مجال الرعاية الصحية والبحوث المتعلقة بالخيل

المهمة

تقديم خدمات بيطرية تشخيصية وعلاجية إستثنائية وإنشاء مبادرات بحثية وتعليمية متميزة لخدمة المجتمع وتشريكه.

mission